نرحب بك بالخدمات المصرفية الإلكترونية من البنك العقاري المصري العربي , حيث توفر لك هذه الخدمة العديد من المزايا التي تمكنك من إدارة حساباتك المصرفية لدينا والتعامل مباشرة مع مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية على مدار 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع, بكل سهولة وأمان. 

 

المتطلبات التقنية:

 

1.      جهاز كمبيوتر

2.     نظام تشغيل: نظام تشغيل ويندوز 95  أو أحدث

3.     برامج المتصفح: متصفح إنترنت إكسبلورر 5.5 أو أحدث.

4.     مزود خدمة الإنترنت: الاشتراك بخدمة الإنترنت مع أحد الشركات المزودة لخدمات الإنترنت

5.      الشاشة: شاشة ملونة ذات كثافة تحليل لا تقل عن 800 × 600

 

 

التسجيل بالخدمات المصرفية الإلكترونية :

تتطلب عملية التسجيل بالخدمات المصرفية الإلكترونية تعبئة طلب الاشتراك لدى فرعك وتحديدك للخدمات التي تريد الاستفادة منها, حيث سيتم تزويدك برقم سري خاص بالدخول, ورقم سري خاص بالتحويل و الدفع الإلكتروني (بناءا على طلبك) من فرعك بعد يومي عمل من تاريخ تقديمك للطلب.

 

 

ملاحظة:  سيقوم البنك بإبلاغك بجاهزية الأرقام السرية إما من خلال رسالة قصيرة تصلك على جهازك الخلوي أو من خلال بريدك الإلكتروني المسجل لدينا في طلب الاشتراك او من خلال الاتصال الهاتفي.

 

 

الأرقام السرية الخاصة بالخدمات المصرفية الإلكترونية :

 

الرقم السري الخاص بالدخول Login Password : هو رقم سري خاص يصدره لك البنك لغايات الدخول والحصول على كافة الخدمات المتاحة باستثناء العمليات المالية على الحسابات, عبرالخدمات الإلكترونية ( بنك الإنترنت ).

 

الرقم السري الخاص بالتحويل والدفع الإلكتروني :Transaction Password هو رقم سري خاص يصدره لك البنك لغايات إجراء العمليات المالية مثل التحويل بين حساباتك أو إلى حسابات أخرى لدى البنك العقاري المصري العربي , وتسديد فواتير ...الخ , عبر  الخدمات الإلكترونية ( بنك الإنترنت) .

 

ملاحظة: رقم العميل Customer ID هو رقم حسابك المختصر لدى البنك والمكون من 7 خانات

إرشادات خاصة بقواعد تغيير الأرقام السرية

·        أن لا يقل عدد خانات الرقم السري عن 5 خانات ولا يتجاوز 8 خانة (أرقام صحيحة).

·        لا يجوز أن تتشابه الأرقام السرية مع رقم العميل.

·    لا يجوز أن يتشابه الرقم السري الخاص بالدخول login Password والرقم السري الخاص بعمليات التحويل و الدفع الإلكتروني Transaction Password .

·        لا يجوز أن تتكون الأرقام السرية من أرقام متسلسلة.

·        لا يجوز أن تتشابه جميع خانات الرقم السري.

·        لا يقبل الرقم السري الخاص بعمليات التحويل و الدفع الإلكتروني Transaction Password إلا الأعداد الصحيحة.

 

استخدام الخدمة للمرة الأولى:

بعد استلامك للأرقام السرية من فرعك ما عليك سوى المباشرة باستخدام أي الخدمات الإلكترونية ( بنك الإنترنت ) وفق الخطوات التالية:

1. الدخول على موقع البنك على شبكة الانترنت www.aqaribank.com  ومن ثم الضغط على موقع الخدمات الالكترونية

1.  على شاشة  الدخول قم باختيار اللغة  ومن ثم  إدخال رقم العميل الخاص بك Customer ID وهو نفس رقم حسابك المختصر.

2.    إدخال الرقم السري الخاص بالدخول login Password الذي قمت باستلامه من فرعك, وتغييره إلى رقم سري جديد, حيث سيصبح هذا الرقم السري الجديد هو الرقم الذي سوف تستخدمه مستقبلا للدخول إلى  الخدمات الإلكترونية (  بنك الإنترنت  ).

3.    في حال طلبك الاشتراك بخدمة التحويل والدفع الإلكتروني, سيطلب منك النظام تلقائيا إدخال الرقم السري Transaction Password الخاص بهذه بخدمة, ومن ثم تغييره إلى رقم سري جديد, حيث سيصبح هذا الرقم السري الجديد هو الرقم الذي سوف تستخدمه مستقبلا لإجراء عمليات التحويل و الدفع الإلكتروني عبر  الخدمات الإلكترونية (  بنك الإنترنت  ).

 

ملاحظة: يرجى قراءة الإرشادات الخاصة بقواعد تغيير الأرقام السرية و الإرشادات الخاصة بعمليات التحويل و الدفع الإلكتروني المذكورة لاحقا.

 

مثال توضيحي :

-       لو كان الرقم السري الخاص بالدخول Login Password الذي استلمته من فرعك على سبيل المثال هو (651020) وقمت بالدخول إلى خدمة بنك الإنترنت وأجريت عملية التغيير إلى رقم سري جديد هو (76395) فان هذا الرقم الجديد سيصبح فعالا ,وعلية فان الرقم السري الذي استلمته من الفرع يصبح لاغيا, وينطبق ذلك أيضا على عملية تغيير الرقم السري الخاص بالتحويل والدفع الإلكتروني.

 

 

انتهاء صلاحية الأرقام السرية:

·    الرقم السري الخاص بالدخول: في حال انتهت المدة الزمنية المحددة (90 يوما) لتغيير الرقم السر الخاص بالدخول للخدمة ولم يتم تغييره، فإنكم لن تستطيعوا الدخول للخدمة إلا بعد تغيير الرقم السري القديم برقم سري جديد. .

·    الرقم السري الخاص بالتحويل والدفع الإلكتروني : في حال انتهت المدة الزمنية المحددة (90 يوما) لتغيير الرقم السري الخاص بالتحويل والدفع الإلكتروني ولم يتم تغييره، فإنكم لن تستطيعوا تنفيذ أية خدمات تتطلب إدخال الرقم السري الخاص بالتحويل والدفع الإلكتروني إلا بعد تغيير الرقم السري القديم برقم سري جديد. .

 

استخدام شاشات المساعدة  Online Help Screens:

أثناء استخدامك أي من الخدمات المتاحة عبر بنك الإنترنت يمكنك الضغط على خيار (مساعدة) الموجود في شريط الخدمات الرئيسي حيث ستظهر لك شاشة تحتوي على التعليمات والإرشادات اللازمة عن هذه الخدمة.

 

توقف الخدمة :

في حال نسيان أي من الأرقام السرية, أو في حال إدخال الرقم السري الخاص بك 3 مرات متتالية بشكل خاطئ سيتم إيقاف الخدمة بشكل تلقائي, وفي هذه الحالة يرجى مراجعة فرعك لتزويدك برقم سري جديد.

 

الخروج من الخدمة:

يمكنك الخروج من بنك الإنترنت من خلال الضغط على خيار (خروج) الموجود في شريط الخدمات الرئيسي مع ملاحظة عدم الضغط على إشارة (X) للخروج من الخدمة وذلك لتجنب ظهور رسالة (العميل يستخدم النظام حاليا).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخدمات الإلكترونية الأخرى:

خدمة الرسائل القصيرة: تتيح لك هذه الخدمة البقاء على اتصال مباشر مع معظم الحركات المالية التي تتم على حساباتك أول بأول وذلك عبر ارسال رسائل قصيرة SMS على هاتفك الخلوي,  ومن هذه الرسائل القصيرة:

·        رصيد الحساب - مرة واحدة صباح كل يوم عمل

·        إيداع نقدي

·        إيداع شيك

·        سحب نقدي

·        حركات بطاقة الصراف ألالي

·        تجديد وديعة

·        قيد الراتب في الحساب

·        استحقاق قسط من اقسط القروض

·        حوالة واردة

·        إشعار كشف أو تجاوز الحساب - مرة واحدة

·        شيك وارد

·        شيك مرتجع

·        تنفيذ أمر ثابت

·        خصم قرض أو سلفه

 

خدمات بنك الإنترنت:

·        ملخص أرصدة حسابات

·        الاستعلام عن أرصدة الحسابات ، آخر حركات على الحساب ، كشف حساب من فترة الى فترة  

·        احتساب الفائدة على القروض الشخصية ,قروض الإسكان وقروض تمويل السيارات.

·        أسعار صرف العملات, واحتساب  الفوائد على الودائع.

·        التحويل بين حسابات العميل, والتحويل إلى حسابات أخرى.

·        طلب إصدار شيك/حوالة

·        تسديد الفواتير( كهرباء ، مياه شركة ليما ، الاتصالات الاردنية ) .

.     سداد مطالبات البطاقات الائتمانية ماستر كارد وفيزا

·        طلب دفتر شيكات.

·        إيقاف بطاقة الصراف الآلي مايسترو .

·        طلب كشف حساب مفصل يرسل بالبريد العادي.

·        تحديث بياناتك الشخصية (رقم الهاتف الخلوي,البريد الإلكتروني)

·        تغيير الأرقام السرية

·        اختيار الرسائل القصيرة SMS .